يقول
الله تعالى في سورة الأعلى " فجعله غثاء احوى" اسمحو لي عرض ملخص لما
جاء في المعاجم في تفسير كلمة " احوى":
)احوى) من كانت به "حوة" وهي لون صدأ الحديد
)حوى) النبات خالط خضرته سوادا من شدة النضارة
)حويت الشفة) خالط حمرتها سوادا.
)احوى) اسود من شدة النضارة
اسود او اسمر بعد الخضرة
وفي تفسير الجلالين: (فجعله) بعد الخضرة (غثاء) جافا هشيما (أحوى) اسود يابسا
وفي تفسير الطبري: { غُثَاء أَحْوَى } قال قتادة: يعود يبسا بعد خضرة
وقال ابن عباس: هشيما متغيرا
وهناك كلام كثير وردود ولمن اراد المزيد فليراجع الكتب او النت...
والسؤال هل بالامكان ربط هذه الكلمة بكلمة عندنا في التقرايت....ارجو المحاولة والاجتهاد في ذلك مشكورين
)احوى) من كانت به "حوة" وهي لون صدأ الحديد
)حوى) النبات خالط خضرته سوادا من شدة النضارة
)حويت الشفة) خالط حمرتها سوادا.
)احوى) اسود من شدة النضارة
اسود او اسمر بعد الخضرة
وفي تفسير الجلالين: (فجعله) بعد الخضرة (غثاء) جافا هشيما (أحوى) اسود يابسا
وفي تفسير الطبري: { غُثَاء أَحْوَى } قال قتادة: يعود يبسا بعد خضرة
وقال ابن عباس: هشيما متغيرا
وهناك كلام كثير وردود ولمن اراد المزيد فليراجع الكتب او النت...
والسؤال هل بالامكان ربط هذه الكلمة بكلمة عندنا في التقرايت....ارجو المحاولة والاجتهاد في ذلك مشكورين
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق